شات الكويت

الصفحة

شات الكويت غرفة دردشة الكويت تعرف على اصدقاء عرب من الكويت في غرفة شات الكويت.

مدن الكويت

الكويت

هي واحدة من الدول العربيّة الموجودة في الجزء الجنوبيّ الغربي من القارة الآسيويّة، وفي الناحية الشمالية الغربية من شبه الجزيرة العربية، ويحدها من الناحيتين الشمالية والغربية العراق، ومن الركن الجنوبي السعودية، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 17818 كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها أكثر من 4 ملايين نسمة، وتعد مدينة الكويت عاصمةً للبلاد.

نظام الحكم في البلاد إماري وراثي دستوري، ويعد صباح الصباح أميراً للبلاد، والأمير نواف الصباح ولياً للعهد، ومرزوق الغانم رئيساً لمجلس الأمة، وجابر الصباح رئيساً للوزراء، ويعود تاريخ استقلاها إلى تاريخ 19 يونيو من عام 1961 م.

مدن الكويت محافظة الجهراء

توجد في الناحية الشماليّة الغربية من البلاد، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 11230 كيلومتراً لتشكل بذلك 64% من المساحة الإجماليّة للبلاد، ويعيش عليها أكثر من 450 ألف نسمة، وتحتوي على 24 موقعاً ذا طابع تجمع عمرانيّ، وتتألف من عدة مناطق أبرزها هي: الواحة، والقصر، والنعيم، والسالمي.

الكويت

هي عاصمة البلاد والمنطقة الرئيسية في البلاد؛ باعتبارها تحتوي على معظم المباني الحكوميّة، وبنوك رئيسية، كما أنها تحتوي على العديد من المناطق السياحية كالمتاحف، والأسواق التجاريّة، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 200 كيلومتر مربع، ويعيش عليها أكثر من 510 آلاف نسمة.

الفَرْوانية

توجد في الركن الجنوبي من البلاد، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 190 كيلومتراً، ويعيش عليها أكثر من 935 ألف نسمة، وتتألف من 19 منطقة ومن أبرزها هي: أبرق خيطان، والأندلس، وضاحية صباح الناصر، والعارضية الصناعية، وما يميزها أنّها تحتوي على مطار الكويت الدولي، واستاد جابر الأحمد الدولي.

حَوَلـِّي

توجد على طول ساحل الخليج العربي، وتعتبر أكثر المحافظات كثافةً من حيث نسبة السكان بتعداد يزيد عن 665 ألف نسمة، وتتألف من 16منطقة أبرزها هي: السالمية، والبدع، والشهداء، وسلوى، وحطين، وتحتوي على عدد من المعالم السياحية كالشواطئ ذات الرمال الساحرة، والقصور، والنواد الرياضية.

مبارك الكبير

يعود السبب الرئيس في تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ مبارك آل صباح، وهو الحاكم السابع للكويت، ويعود تأسيسها إلى عام 1999م، وتتألف من عدة مناطق وهي: صباح السالم، والمسيلة، والمسايل، والعدان، والقصور، والقرين، وأبو الحصاني، وأبو فطيرة، وصبحان، والفنطاس.

الأحمدي

توجد في الناحية الجنوبية من الكويت، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 5120 كيلومتراً، وهذا يساوي 29.5% من المساحة الإجماليّة للبلاد، ويعيش عليها حوالي 680 ألف نسمة، ويعود تأسيسها إلى عام 1946 م، وتحتوي على العديد من التجمّعات التجارية وهي؛ الكوت، والمنشر، وماجيك، والبيرق، وذا قيت مول.