شات قطر

الصفحة

غرفة شات قطر دردشة قطرية تتيح لك دردشة مع أصدقاء من قطر دون الحاجة لتسجيل حساب او تحميل برامج سواء على الكمبيوتر او جوال.

مدن دولة قطر

دولة قطر

تعتبرُ قطر واحدةً من الدول الواقعة في قارّة آسيا، حيث تقعُ جغرافيّاً في منطقة الخليج العربيّ، وتبلغ مساحة أراضيها 11.521 كم²، وعاصمتها هي مدينة الدوحة، وتقسمُ إداريّاً إلى سبعِ بلديّات، ونظام الحكم فيها إمارة وراثيّة دستوريّة، ويبلغ عدد سكانها 2.404.776 مليون نسمة، وذلك حسْبَ إحصائيّات عام 2015م، وعملتها الرسميّة الريال القطريّ.

مدن دولة قطر المدن الرئيسيّة

  • مدينة الدوحة‎: هي العاصمة الإداريّة لدولة قطر، تقع جغرافيّاً في منتصف الساحل الشرقي لقطر، ويبلغ عدد سكانها 1,450,000 مليون نسمة، وذلك حسْب إحصائيّات عام 2011م.
  • مدينة الريان: تحتلُّ المرتبة الثانيّة من بين المدن القطريّة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة أراضيها 190، ومن المناطق التابعة لها: الشحانيّة، والناصريّة، وأبو سدرة، والمناصير، ومعيذر، والمعراض، والسيليّة، والغرافة، والوجبة، ومن أنديتها الرياضيّة: نادي معيذر، ونادي السيليّة، ونادي الغرافة، ونادي الشحانيّة، ونادي الريان.
  • مدينة الجميليّة: هي قريّة صغيرة تقع جغرافيّاً في جهة الوسط الغربي من قطر، وتبعدُ عن مدينة الدوحة العاصمة مسافة سبعين كيلومتراً، وانتعشت المدينة ما بين السبعينيات إلى التسعينيات من القرن العشرين للميلاد، وتحديداً أيّام حكم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.
  • مدينة مسيعيد: أنشأت في العام 1949م، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبيّة من قطر، وتتسم بوجود الموانئ النفطيّة، ومصانع النفط وحقولها في أراضيها.
  • مدينة جريان البطنة: تبلغ مساحة أراضيها 3,906 كم، ويبلغ عدد سكانها 6,308 نسمة، وتبلغ الكثافة السكانيّة 1.6 نسمة لكلّ كيلومترٍ مربّع.
  • مدينة الشمال: تقع جغرافياً في الجهة الشماليّة من قطر، وفي الطرف الشمالي من شبه الجزيرة العربيّة.
  • مدينة الغويريّة: تقع جغرافياً في جهة الشمال من قطر، وتقع فلكياً على خط طول 51.25 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 25.84 درجة شمال خط الاستواء، ويبلغ عدد سكانها 2,159 نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2004م.
  • مدينة أم صلال: هي إحدى المدن القديمة في قطر، وتنقسمُ إلى قسمين، هما: أم صلال محمد، وأم صلال علي، وتتسم المدينة بالمعالم القديمة التي تحتويها كقلعة أم صلال التي شيدت في نهايّة القرن التاسع عشر للميلاد وأوائل القرن العشرين للميلاد، وبرج برزان الذي شُيّد من أجل المراقبة.
  • مدينة الخور‎: يبلغ عدد سكانها 31,547 ألف نسمة.
  • مدينة الوكرة: تقع جغرافياً في منتصف الطريق بين مسيعيد، وبلديات الدوحة، ويبلغ عدد سكانها 141,222 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2010م، وكانت المدينة قديماً عبارة عن قريّة صغيرة تشتهر بصيد الأسماك واللؤلؤ.

مدن أخرى

هي: مدينة أبو الظلوف، وأبو ثايلة، والدوحة الجديدة، والعريش، والبدع الشرقيّة، والغنيم، والغريّة، والجوايريّة، والهلال الغربيّة، والهلال الشرقيّة، والهتمي، والجسرة، والكعبيّة، والخليفة، والخاور، والخواير، والـمفجر، والقابيّة، والمدينة الثانيّة، والعذبة، والنجمة، والراكيات، والرويس، والسالاتة، والسلاتة الجديدة، والصنيع، والسوق، والثقب، ودخان، ورأس لفان الصناعيّة، وأم باب، وأم صلال على، وأم صلال محمّد.